آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هاتفك قذر وقد يسبب لك ولمن حولك أمراض

هاتفك قذر وقد يسبب لك ولمن حولك أمراض


 نعم، هذه هي الحقيقة هاتفك قذر، ربما تعلم هذا وتتجاهل الأمر حيث أنك تعتقد أن هاتفك لم يسبب لك أي أمراض وسوف يستمر الأمر كذلك. لكن دعني أخبرك  يا (صديقي) بشيء هاتفك مليء بالبكتيريا وليس فقط بكتيريا غير ضارة وإنما ايضاً بكتيريا مسببة للأمراض. وهذا منطقي جداً فهاتفك معك في كل وقت، عندما تدخل المرحاض وعندما تخلع حذائك وعندما تحك أنفك، حرفياً هاتفك معك في كل وقت دائماً في يدك، وسوف أتركك تتخيل ما يمكن أن يتواجد على جهازك.
أمراض
تحمل الهواتف المحمولة بكتيريا أكثر بثماني عشر أضعاف من معظم مقاعد المراحيض. وإليك هذه القصة رجل في أوغندا أصيب بمرض الإيبولا بعد أن سرق هاتف محمول، وذكرت التقارير أنه سرق الهاتف من عنبر صحي فى أحد المستشفيات، وكان الهاتف هو المسبب في نقل الفيروس له.
قال تشارلز جيربا عالم الأحياء المجهرية في جامعة أريزونا، إن الهاتف المحمول على الأرجح مليء بالأمراض والفيروسات.

متى أخر مرة قمت بتنظيف هاتفك؟

المراحيض يتم تنظيفها لأننا نعلم أنها مكان للأمراض لكن الهواتف لا تأخذ هذه العناية ولا يتم تطهيرها وتنظيفها بشكل كامل، البعض قد ينظف شاشة الهاتف لكن لا يقوم بتنظيف الهاتف كله، وهذا خطأ، الهواتف المحمولة تستحق النظافة من اجل صحتك وصحة من حولك.
الهواتف النقالة تلتقط الجراثيم في كل وقت، “والحقيقة الناس يتحدثون في هواتفهم في المراحيض “بل هو من أكثر الأماكن التي يتم استخدام الهواتف المحمولة فيها على حسب الدراسات”.
ومع ذلك، فإن كمية الجراثيم على الهاتف ليست هي المشكلة – بل المشكلة في تبادل الهواتف بين الناس، من دون هذا التبادل كل هاتف سيحمل مجموعة واحدة فقط من الجراثيم، لكن مع مشاركة الهواتف مع بعض قد تلتقط الجراثيم من شخص آخر ويتم نقلها لك عن طريق هاتفك وفي هذه الحالة يكون جهازك المناعي غير مستعد لها وتكون عرضة أكثر للإصابة بالأمراض.
ايضاً الهواتف دائماً معنا ونقضي كثير من الوقت وهي على مقربة من وجوهنا وافواهنا. ولأن الهواتف جهاز إلكتروني، فإن معظم الناس يترددون في تنظيفه خشية أن يخرب.

الوقاية خير من العلاج

النظافة هي الحل الوحيد قم بتنظيف جهازك باستخدام أي سائل مطهر أو مضاد للبكتريا عن طريق مسحه بشكل لطيف وبدون ان تعرضه لسوائل، ايضاً حاول ان لا تشارك هاتفك مع احد واذا فعلت ذلك تأكد من تنظيفه جيداً. وأجعلها عادة لك في المساء قبل اليوم قم بتنظيف هاتفك هكذا تكون طبقت الحكمة “الوقاية خير من العلاج

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Two

2016