آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وفاة مصمم بيضة "كيندر" عن 83 عاما في إيطاليا

وفاة مصمم بيضة "كيندر" عن 83 عاما في إيطاليا
توفي في شمال ايطاليا مساء أمس الخميس وليام ساليس مصمم بيضة "كيندر" عن 83 عاما، بحسب ما اعلنت مؤسسة "كولور يور لايف" التي انشأها لدعم مواهب الشباب.
انضم ساليس في الستينات من القرن الماضي الى مؤسسة "فيريرو"، ثم اصبح الذراع اليمنى لمديرها ميشال فيريرو مصمم شوكولا "نوتيلا" القابل للدهن، والذي توفي في العام 2015.
في السبعينات، كانت الشركة تبحث عن وسيلة تتيح الاستفادة من فكرة بيض عيد الفصح، بحيث لا يقتصر هذا البيض على العيد فقط.
وهكذا نشأت فكرة بيض "كيندر" المجوفة المصنوعة من الشوكولا، والتي تحتوي في داخلها على اجزاء سهلة التركيب تشكل لعبة بلاستيكية صغيرة.
وحقق بيض "كيندر" نجاحا سريعا ما زال مستمرا، وبيعت مليارات منه خلال العقود الاربعة الماضية.
ويقول ساليس ان صاحب هذه الفكرة كان فيريرو، "وانا كنت المنفذ".
تقاعد ساليس في العام 2007، وحصل على تعويض قدره 400 الف يورو استثمرها في انشاء شركة "كولور فور لايف" لمساعدة الشباب بين سن الثالثة عشرة والثامنة عشرة على تطوير مواهبهم، بحسب الصحافة الايطالية.
ولم يكن تاريخ بيضات "كيندر" خاليا من المآسي، ففي منتصف كانون الثاني(يناير) قضت فتاة في الثالثة من العمر اختناقا باللعبة البلاستيكية التي كانت داخل بيضة.
وبيضات "كيندر" ممنوعة في الولايات المتحدة، بموجب قانون يعود الى العام 1938 يحظر تضمين اشياء في مواد غذائية، وممنوعة ايضا في تشيلي منذ اشهر بموجب قانون جديد لمكافحة السمنة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Two

2016