آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تغريم شركة أدوية بريطانية ملايين الدولارات بسبب تضليلها الزبائن

تغريم شركة ادوية بريطانية ملايين الدولارات بسبب تضليلها الزبائن

غرمت محكمة أسترالية شركة الأدوية البريطانية العملاقة "ريكيت بينكيرز" مبلغا قياسيا بلغ ستة ملايين دولار أسترالي ( 4ر4 مليون دولار أمريكي) اليوم الجمعة، بسبب تضليل الزبائن حول قدرات منتجاتها من دواء نيوروفين المسكن.
وفازت اللجنة الأسترالية للمنافسة وشؤون المستهلك، المعنية بحماية المستهلك في أستراليا، بدعوى قضائية رفعتها على الشركة في كانون أول/ديسمبر 2015، لكنها رأت أن الغرامة البالغة 7ر1 مليون دولار التي فرضتها المحكمة في نيسان/أبريل غير كافية، وقدمت استئنافا للمحكمة الاتحادية الأسترالية.
وقالت اللجنة، إن مجموعة منتجات "نيوروفين" تحتوي جمعيها على نفس المادة الفعالة (إيبوبروفين يسين 342 ملليجرام) بالرغم من أن العبوات الخارجية مدون عليها أن كل منتج يستهدف علاج أنواع مختلفة من الألم.
وفي قرار اليوم الجمعة الذي صدر في سيدني، قال القضاة إن منتجات نيوروفين "مضللة بطبيعتها" ولا تستهدف المنتجات أي نوع من الألم بصفة خاصة.
وقال القضاة في معرض قرارهم الذي يهدف إلى تشديد الغرامة "الهدف من أي عقوبة في هذه القضية يجب أن يهدف إلى ضمان أن تفكر ريكيت بينكيرز وغيرها من الشركات المقصرة، مرتين وتتجنب العمل ضد الصالح العام".
وستتحمل الشركة دفع التكاليف القانونية التي تحملتها اللجنة.
من جانبها، قالت "ريكيت بينكيرز" في بيان بثته وسائل إعلام محلية إنها "محبطة" من قرار المحكمة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Two

2016